No Widgets found in the Sidebar
مركز الشباب العربي يطلق النسخة الخامسة من برنامج القيادات الإعلامية


أعلن مركز الشباب العربي في أبوظبي عن انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، وذلك بمشاركة 51 شابًا وشابة من 18 دولة عربية، وبالتعاون مع 20 مؤسسة إعلامية عربية ودولية. وستقام هذه الفعاليات تحت رعاية “الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان”، رئيس مركز الشباب العربي.

أكبر البرامج التدريبية

يذكر أنّ البرنامج يعتبر أحد أكبر البرامج التدريبية التي تُركّز على المهارات العملية على مستوى الوطن العربي، حيث يستهدف الشباب المتميز في المراحل الأخيرة من الدراسة الجامعية أو في بداية مشوارهم المهني بعد التخرّج، من أجل تعزيز مهاراتهم وبناء قدراتهم وإغناء تجاربهم ورفع تنافسيتهم لسوق العمل.

فعاليات النسخة الخامسة

ستشهد فعاليات النسخة الخامسة العديد من الورش التدريبية المتخصصة، واللقاءات الموسّعة مع قادة المؤسسات الإعلامية والخبراء والمدربين، بما يسهم في تدريبهم ومعرفتهم بمأسسة عمل الإعلام الهادف، ويسمح لهم بإلقاء نظرة مقرّبة على طبيعة عمل غُرف الأخبار والمنصات الإعلامية المتعددة، ويؤهلهم لاكتساب مهارات الإعلامي الموهوب، ويساهم بتعزيز ارتباط الشباب بالهوية واللغة العربية.
وستشمل فعاليات البرنامج مشاركات للأعضاء في أنشطة منتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة منتصف الشهر الجاري، ومنتدى الإعلام العربي في دبي في نهاية سبتمبر، والكونغرس العالمي للإعلام بأبوظبي في شهر نوفمبر المقبل.

مركز الشباب العربي

وُلدت فكرة مركز الشباب العربي لتجسد رؤية “الشيخ منصور بن زايد آل نهيان”، نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بعد الاستماع إلى آراء الشباب العربي واحتياجاته والبناء على أولوياته .
وكان مركز الشباب ثمرة لتلك المقترحات، ليعمل كمنصة فريدة تحتضن الشباب المبدع وتزرع الأمل في نفوس الشباب وتستثمر في طاقاتهم لإعداد قيادات عربية شابة واعدة. وتترجم هذه الرؤى عبر العديد من المبادرات الهادفة التي تستثمر في الشباب عبر قطاعات مختلفة، بالإضافة إلى إتاحة دراسات واستطلاعات تختص بالشباب العربي لتساعد صناع القرار على خلق سياسات تتناسب مع احتياجاته.

اختصاصات المركز

يختص مركز الشباب العربي بالأمور الثلاثة التالية:

تنظيم الفعاليات

تنظيم ملتقيات للشباب العربي وحلقات شبابية على مدار العام لتبادل الأفكار والممارسات والبحث عن سبل التعاون ووضع أجندة مشتركة.

الدراسات والأبحاث

دراسات وتقارير حول واقع الشباب العربي وأهم التوجهات المستقبلية حول سلوكيات الشباب وتطلعاتهم والبيانات حولهم.

المشاريع والمبادرات

العمل على مشاريع ومبادرات استراتيجية للشباب العربي، يتم تنفيذها من قبل الشباب ومتابعة تأثيرها في مختلف الدول.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *