No Widgets found in the Sidebar
صحيفة إماراتية تكشف عن تعرض اليمنيين لسياسة تجويع ممنهج | المشهد اليمني



262566 L

قالت صحيفة إماراتية، إن اليمنيين يتعرضون لتجويع ممنهج، بسبب سياسيات تمارسها أطراف الصراع في البلاد.

ونقلت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، عن مصدر حكومي، قوله إن شريحة واسعة من المواطنين اليمنيين يتعرضون منذ سنوات لسياسية الإفقار والتجويع الممنهج تمارسها أطراف في الصراع الدائر في اليمن منذ تسع سنوات.

بدوره اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، جماعة الحوثي بمواصلة فرض الجبايات والرسوم غير القانونية على التجار والمدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وتسخيرها لخدمة أهدافها، متجاهلة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة جراء الحرب التي فجرها الانقلاب.

وقال الإرياني إن «المليارات التي تنفقها جماعة الحوثي في محاولة لفرض أفكارها الدخيلة على اليمنيين بقوة السلاح، تكفي لتمويل صرف رواتب موظفي الدولة المنهوبة منذ 9 أعوام، وتحسين الأوضاع المعيشية لملايين المدنيين الذين يعانون أكبر أزمة إنسانية في العالم وفق تصنيف الأمم المتحدة».

وطالب الأرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي بممارسة ضغط حقيقي على جماعة الحوثي لوقف نهبها المنظم، وسياسات الإفقار والتجويع الممنهج بحق المدنيين، والعمل على تخصيص إيرادات الدولة المنهوبة لصرف رواتب الموظفين بانتظام وفق قاعدة بيانات الخدمة المدنية للعام 2014.

يأتي ذلك في ظل تأكيد مجلس القيادة الرئاسي على أهمية التوصل لوقف شامل لإطلاق نار والانخراط في عملية سياسية دون شروط مسبقة تتناول جميع القضايا لإنهاء المعاناة الإنسانية المتفاقمة في البلاد.

وتحذر منظمات أممية من دخول اليمن في مجاعة كارثية، في الوقت الذي أعلنت تلك المنظمات تقليص وإيقاف مساعداتها المقدمة لليمن.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *